اكثر 7 اشياء تخاف منها القطط!

اكثر 7 اشياء تخاف منها القطط!


ما الذي ينفر القطط؟



بالرغم من أن القطط كائنات مستقلة وتبدو أنها واثقة من نفسها في معظم الاوقات، ففي الحقيقة، إنها تخاف من عدة اشياء.

ومن المؤسف أن بعض مربي القطط الذين يعرفون هذه الاشياء يستخدمونها للمزاح مع هذه الحيوانات اللطيفة، ونحن ننصحكم بعدم القيام بذلك.

لذلك في هذا المقال سنتحدث عن 7 أشياء تخافها القطط، حتى تتجنب فعلها مع قططكم اللطيفة.

1_الخوف من الروائح القوية:


ان القطط تمتلك حاسة شم قوية بالمقارنة مع الانسان وإن شم قطتك لأشياء ذات رائحة قوية مثل البنزين أو البصل أو الثوم يجعلها تخاف وتهرب بعيدا،فإذا كانت رائحة الثوم مزعجة لنا نحن البشر، فما بالك بالقطط التي تتميز برائحة شم قوية، وبالعكس قد ترى أن قطتك تستمتع ببعض الروائح القوية مثل رائحة النعناع البري، لكن تبقى معظم الروائح القوية مصدر إزعاج وخوف لدى القطط.

2_الأصوات العالية:

ما هو الصوت الذي يخاف منه القطط؟

يرجع سبب خوف القطط من الأصوات العالية إلى حاسة سمعها القوية. إن الأصوات التي تظهر لنا نحن البشر بأنها عادية، القطط تسمعها بدرجة مضاعفة لذلك يعد مصدر إزعاج كبير لدى القطط، عندما تقوم بتشغيل مكنسة كهربائية أو خلاط كهربائي على سبيل المثال، الصوت الذي تسمعه نتفق على أنه صوت مزعج لكن بالنسبة لقطك فالأمر مضاعف، لهذا ترى قطك المسكين يخاف ويهرب بعيدا.

3_الخوف من الماء:

ما الذي لا تحبه القطط؟

هو أمر معروف بكثرة عند القطط بالرغم من أن هناك بعض أنواع القطط التي تحب الماء، لكن الخوف من الماء حتى ولو كانت قطرات صغيرة ترش على جسدها هو أمر معروف عند مربي القطط، وقد تكون لقطتك علاقة جيدة مع الماء بالرغم من أنه ليس من السلالة المحبة للماء فهذا شائع جدا،لذلك ننصح بتدريب قطتك الصغيرة على الماء لكي تكون لها علاقة جيدة مع الماء عندما تكبر.

4_الخوف من الغرباء:


هناك بعض القطط لا تخاف من الأشخاص الغرباء،لكن معظم القطط تخاف منهم،قد تكون لاحظت قطتك تفعل ذلك عندما يزورك شخص غريب عليها،وقد تعتقد أن سبب خوف قطتك يرجع الى طريقة لباس الشخص أو شكله، في بعض الاحيان قد يحدث ذلك خاصة إذا كان الشخص يرتدي ملابس غريبة، وقد يكون الشخص يحمل رائحة غريبة وهذا يجعل قطتك غير مرتاحة، خاصة أن القطط من الحيوانات التي تتواصل عن طريق الرائحة، ومن الممكن أن هذا الشخص الغريب قد يملك قطا أيضاً ويحمل رائحته وهذا يعتبر مصدر تهديد لها.

5_الخوف من الخيار:

هل تخاف القطط من الخيار

‌انتشرت في الآونة الأخيرة مقاطع فيديو في وسائل التواصل الاجتماعي، وطبعا هناك بعض القطط لا تظهر اي ردت فعل تجاه حبة الخيار،و من الواضح أن نظرة القطط تختلف من نظرة الانسان إليه،يعتقد أن القطط التي تخاف من الخيار تكون ترى حبة الخيار على شكل ثعبان. وننصح ألا تقوم بتخويف قطتك بهذه الطريقة لأنها تجعلها تفقد ثقتها بك.

‌6_الخوف من البالونات:

ما الذي تكره القطط

‌ من المعلوم أن البالونات الملونة هي ممتعة جدا والنظر إليها يجعلك تشعر بالسعادة، لكن بالنسبة للقطط قد تكون عبارة عن وحوش مطاطية، وطيرانها يعد أمر مخيفا بالنسبة لها، وتظن القطط أنها مخلوق طائر، وإذا رأت القطة بالونا طائرا فقد تظن أنه حيوان يريد الهجوم عليها.

‌7_الخوف من الكلاب:

هل القطط تخاف من الكلاب

‌ هناك بعض القطط لا تخاف من الكلاب، لكن هناك قطط كثيرة يصيبها الفزع عند رؤية كلاب بالجوار، إن علاقة القطط بالكلاب تكون مبنية على التنافس على الطعام، لهذا تدخل في صراع بعضها البعض.






أحدث أقدم

نموذج الاتصال