7 وجبات منزلية ستحبها قطتك

 


7 وجبات منزلية ستحبها قطتك





تحب القطط العديد من الوجبات الموجودة بشكل دائم في المنزل ولكن يجب علينا أن نأخذ حذرنا, فلا يجب ان تأكل القطط أي أكل نيئ لأن هذا يثير داخلها غريزة الغابة ويجعلها شرسة ويبعدها كل البعد عن اللطافة المعتادة ويجعلها عدائية جدا فيجب عليك ان تعطيها فقط الأكلات وهي مشوية أو مطبوخة أو مسلوقة وليست نيئة.

هنا ستجد طريقة اعداد 7 وجبات تحبها قطتك:




1_الوجبة الاولى: التونة والبطاطس المسلوقة.


في إناء ضع ثلاث حبات من البطاطس المسلوقة وأضف إليهم ملعقة صغيرة من التونة وقدم لها القليل وسترى كم أحببتها.

2_الوجبة الثانية: التونة والارز.


في إناء ضع كمية كافية من الأرز المسلوق مع ملعقة كبيرة من التونة واخلطهم جيدا لكي تحصل على وجبة متكاملة وصحية لقطتك.

3_الوجبة الثالثة:السردين المعلب والبيض والخبز.


قم بتصفيه علبة السردين من الزيت، وبعد التأكد من خلوها من الزيت، نضع البيض والسردين الخبز على نار هادئة و تستمر في التقليب حتى يجتمع الخليط.

ملاحظة: ينصح بعدم الإكثار من هذه الوجبة لاحتوائها على السمك.

4_الوجبة الرابعة: الخبز واللبن.


ضع في إناء فتاتا الخبز واسكب عليه اللبن، اتركه حتى يمتلئ الخبز باللبن ثم قدمه لها.

5_الوجبة الخامسة: الدجاج والشوفان.


قم بوضع قطعة من الدجاج في إناء مع ثلاث ملاعق من الشوفان وأضف إليهم زيت الزيتون وقليل من الماء، وقم بطبخهم على نار هادئة حتى يكتمل نضج الدجاج.

6_الوجبة السادسة: الدجاج والجزر.


ضع الدجاج والجزر في إناء واضيف إليهم ما يكفي من الماء، واتركهم على نار هادئة لمدة نصف ساعة على الأقل ثم ارجع إليهم، و يمكنك إذا لم تتوفر على أحد المكونات تعويضه بشيء مشابه له.

7_الوجبة السابعة: البيض والسمك والارز.


تسلق الأرز حتى ينضج من دون توابل ولا أي شيء آخر وأضف إليه الزيت بعد سلقه مع البيض و السمك واخلطهم جيدا على نار هادئة وتركه حتى يبرد ثم قدمه لقطتك وسترى أن لعاب قطتك يسيل من شدة حبها لها.

كل كم ساعة يجب اطعام القطط؟




يعتمد توقيت اطعام القطط على عدة عوامل منها عمر القط ووزنه وحالته الصحية ونشاطه البدني. بشكل عام يُوصَى بتقسيم وجبات القطط الى عدة مرات في اليوم بدلا من اعطائها كمية كبيرة في وجبة واحدة.


وتستطيع ان تحدد كمية الطعام التي تحتاجها قطتك بالتقريب عن طريق قراءة تعليمات الغذاء المكتوبة على عبوة الطعام الجاف او الرطب الذي تقدمه لها.


على العموم، يوصى بإطعام القطط بكمية تتراوح بين 20 إلى 30 غرام من الطعام الجاف أو الرطب لكل كيلوغرام من وزن جسمي قطتك في اليوم.


إذا كنت تطعم قطتك طعام جافا فيجب عليك ترك كمية كافية من الماء بجانب الطعام الذي قدمته لها. وإذا كنت تقدم لها طعاما رطبا، فإنه ليس من الضروري أن تترك لها الماء بجانب الطعام.


وعموماً، يجب عدم اطعام القط بالكثير من الطعام، بحيث قد يؤدي الإفراط من الطعام لدى القطط من زيادة وزنها والمعاناة من المشاكل الصحية.


عند اطعام القطط يجب عليك مراعاة عمرها، إن القطط الصغيرة تحتاج الى الطعام بشكل أكثر مقارنة مع القطط الكبيرة.


وفي الآخير، عند ملاحظة أي علامات غير عادية عند اطعام القطط، مثل التقيؤ أو الإسهال أو فقدان الشهية، فيجب عليك استشارة طبيب بيطري.


كم مرة يأكل القط في اليوم؟





عادة ما تحتاج القطط إلى الأكل بشكل منتظم على مدار اليوم. وفي العادة، يتم تقسيم وجبات الطعام على القطط بين 2 إلى 4 مرات في اليوم، وتستطيع أن تقوم بتحديد عدد المرات التي تستطيع فيها اطعام قطك بناء على وزنه وعمره ونشاطه البدني وحالته الصحية.


ومن الأفضل أن تقوم بتحديد كمية الطعام التي يحتاجها قطك بشكل فردي وتقومَ بتوزيعها على مدار اليوم بشكل مناسب، للمساعدة على الحفاظ على وزنه وصحته الجسدية.


ويمكن لخبير تغذية الحيوانات أو طبيب بيطري مساعدتك على تحديد الكمية المناسبة لقطك وتحديد الجدول الزمني المناسب له.


ومن المهم تجنب اطعام قطك بالإطعمة السامة أو الضارة له، مثل الشوكولاتة أو البصل أو الثوم أو الأطعمة الدهنية والمالحة.


أيضاً يجب تجنب إطعامه الحليب بكثرة، حيث ان القطط الكبيرة قد تعاني من حساسية حليب، لذلك يجب تقديم الحليب بشكل محدود او تجنبه تماماً.


وفي النهاية، يجب الحرص على توفير الأطعمة المخصصة لتلبية جميع احتياجاتي قطك كاملة، وتوفير مياه نظيفة وجديدة للشرب.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال